يتقيأ طفلي الدواء: لماذا يحدث وماذا أفعل?

طفلك مريض ويحتاج لأخذ a دواء. ولكن بعد أخذها, انتهى به الأمر بالتقيؤ فجأة. هذا عندما تتساءل عن سبب حدوث ذلك ومتى تريد معرفة أفضل طريقة للتصرف. يحيط علما ببعض التوصيات ما نراه بعد ذلك حول هذا الموضوع.

عندما يحتاج الصغار إلى بعض دواء, المطلوب هو أن يستوعبه جسمك بحيث يكون له التأثير اللازم وبالتالي يعكس الأعراض التي قد تكون لديك. المشكلة هي عندما ينتهي الطفل بالتقيؤ ، منذ ذلك الحين لن يكون هناك أي مساعدة. نعم ابنك يتقيأ الأدوية, قد يكون راجعا إلى عدة الأسباب ماذا في الغالبية العظمى من الحالات ليست خطيرة عادة ، لكن الأمر يستحق المعرفة.

لماذا يمكن أن يحدث لك?

  • بادئ ذي بدء ، أحد الأسباب الأكثر شيوعًا هو بسبب الطعم. على الرغم من أن العديد من أدوية الأطفال لها نكهة برتقال أو فراولة ، إلا أنها في الواقع النكهات الاصطناعية التي قد لا يزالون يجدونها غير سارة. وهذا ما يمكن أن يجعلهم يتقيأون من الأدوية.
  • يمكن أن يحدث التقيؤ إذا كان الطفل يعاني من حساسية تجاه أحد مكونات الدواء, شيء يجب استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن. قبل كل شيء ، لأن الشيء المشار إليه هو إيجاد دواء بديل.
  • قد يكون أيضًا بسبب حقيقة أن قد يصاب طفلك بتهيج المعدة عند تناول الدواء. لذلك من الضروري اتباع تعليمات طبيب الأطفال ، لأنه من الضروري بالتأكيد تناول شيء ما قبل تناول الدواء ، أو تناوله مع واقي المعدة. 

كيف تتصرف إذا تقيأت الدواء?

إذا واجهنا هذا الموقف ، فما يجب أن نفكر فيه هو الوقت الذي مضى منذ تزويد المقبس:

  • إذا كان القليل يتقيأ على الفور, أي أنه قد مرت أقل من 15 دقيقة ، يمكنك ذلك إعطاء جرعة جديدة كاملة.
  • إذا كان القيء يحدث بعد 15 إلى 30 دقيقة, يمكن تكرار الجرعة ولكن نصف فقط. وذلك لأن جزءًا من الدواء يعتبر أنه كان من الممكن استيعابها.
  • نعم اعرف مر أكثر من ساعة, لا ينبغي أن يتكرر أخذ, لأنه من المفهوم أنه على الرغم من حدوث القيء ، إلا أن الجسم قد تناول الدواء بالفعل واستوعبه. عادة ، من الأفضل الانتظار طالما أوصى طبيب الأطفال حتى الرضاعة التالية.

في حال أنه يستمر الطفل في التقيؤ ولا يستطيع تفاديه ، فمن المناسب استشارة الطبيب. قد يوصي بأشكال أخرى مثل الشراب بدلاً من الكبسولات أو الحبوب ، أو يمزجها مع الطعام حسب الحالة المحددة.

من ناحية أخرى ، إذا تم إدراك أن التفاعل يحدث فقط مع a دواء محدد, قد يعاني الطفل من حساسية تجاه بعض المكونات, وسيتعين عليك أيضًا استشارة طبيبك. كلاهما لتجنب المرور بمواقف غير سارة مرة أخرى ، وحتى لا يتم وصف الأدوية في المستقبل بمثل هذه التركيبة.

ترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here